مشكلة سماكة الجلد في الكعب – مبرد الأكعاب الكهربائي هو الحل الأمثل

مشكلة سماكة الجلد في الكعب مبرد الكعب من شول

هل لاحظت يوماً تراكم طبقة سميكة من الجلد في أسفل الكعبين؟ هل أزعجك يوماً؟ قد لا تعلم إن ازالة الجلد الميت من اسفل الكعبين والقدم هي عمليّة لابد منها كل فترة للعناية بالقدمين وصحتهما. فقالو قديماً “وجع الراس من المداس”. فبسبب الوقوف لفترات طويلة أو ارتداء الأحذية الغير مناسبة لأقدامنا تؤدّي إلى تشكّل هذه الطبقة المزعجة من الجلد.

إنَّ اهتمامنا بأقدامنا لا يعتبر عملية تجميلية أوترفيه بقدر ما هو عملية صحيّة وطبيّة واجبة. لأن سماكة الجلد التي تتشكل على الكعب تجعل الدم المتدفق من الأرجل الى الأعلى أصعب. كما أنها في حالات متقدّمة قد تُسبّب تورُّم في الكعبين و تصبح مُزعجِة أثناء المَشي نتيجة لتوقف الشرايين الصغيرة عن العمل بسبب سماكة الجلد. و يصبح الأمر أصعب عندما تبدأ التشققات بالتشكّل بدرجة عميقة. في هذه المرحلة، قد يقوم البعض بنزع هذه الطبقة بشدها أو قصها باستخدام الشفرة أو المقص، والحقيقة أنها طرق غير صحيّة وتضر بصحّة القدمين، وقد تساهم في تشكيل هذه الطبقة بشكل أكبر لاحقاً.

قديماً، اعتمد حجر الخفَّان لتنظيف الجلد الميّت من الأكعاب، وهو حجر صغير بحجم كف اليد أسود اللون ذو طبقة خشنة. ويستخدم بعد نقع الأرجل بالماء الدافئ لفترة حتى يرطب طبقة الجلد الميّتة ثم يتم حفها بحجر الخفان لمدّة 3 إلى 6 دقائق. إلا ان الثورة الطبيّة أدّت لابتكار أدوات جديدة اكثر فعالية وجدوى من الادوات القديمة.

إن برد جلد اسفل القدمين بالمبرد الكهربائي وخصوصاً بعد نقعهم بالماء الدافئ والملح الصخري يزيل برفق وفعالية الجلد الميت الملتصق أسفل القدم، وستجد بعد عدّة استخدامات للمبرد ان الشقوق اختفت وبدأت طبقات الجلد الناعمة تظهر الى السطح. لتسمح للدم ان يتدفق بحرية من الاسفل الى الاعلى وبالعكس. يعمل المبرد على البطاريّة العاديّة غالباً أو يكون داخله بطاريّة قابلة للشحن. لذا فقد قدّمنا لكم على متجرنا عدّة من المبارد الكهربائيّة المتوفرة في الوقت الحالي.

تسوق أنواع مبارد الأكعاب على حربوء الآن!
تسوق في قسم منتجات الحفاظ على الصحة على حربوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: