ما هو الميلامين ؟ تعرف على هذه المادة الأساسية في صناعة أغلب منتجات منزلك

منتجات الميلامين

ما هو الميلامين ؟ قد تكون سمعت يوماً عن مادة الميلامين، أو تعرفت عليها من البائع وأنت تشتري/تشترين أدواتك المنزلية وخاصة أدوات مطبخك، ولكن هل خطر لك يوماً أن سألت ماهي هذه المادّة؟ كيف يتم تركيبها وكيف تصنع؟ وهل هي آمنة لاستخداماتك المنزليّة؟

بدأ استخدام مادّة الميلامين ليدخل في مواد البناء كالأرضيّات الخشبيّة والملابن، ثم استخدم أيضاً في صناعة الأثاث المنزلي لمتانتها العالية. وبعد التوصل لتركيبات صحيّة أصبحت تستخدم في أدوات المطبخ نظراً لمتانتها وقوّة تحملها. فأنتجت منها الأطباق والصواني والأواني المنزليّة بكل الأشكال.

علميّاً، يصنّف الميلامين كمركّب عضوي قوامه صلب عند الظروف القياسية، ويدخل في تركيبه ذرات الكربون والنيتروجين والهيدروجين بعد اضافة البلاستيك، التي تعطيه قوامه الصلب والجميل. وقد فتحت أعين مصنّعي المنزليّة على هذه المادّة بعد ابتكار تركيبه آمنة صحيّاً نظراً لكونها مادّة سهلة التشكيل والصناعة، وإمكانيّة صبّه في قوالب كثيرة عند مراحل التصنيع الأوليّة.

إنّ الأدوات المنزلية والغذائيّة المصنوعة من الميلامين آمنة صحيّاً، إذ أن التجارب على الحيوانات أثبتت أنها لا تسبب مرض السرطان. إلا أن تناول الوجبات شديدة السخونة وبشكل دائم على مدار سنوات طويلة قد تُسبّب تشكل حصوات في الكِلَى لبعض الأشخاص. إلا أن الجيل الجديد من الميلامين غالباً ما يمكن وضعه بالميكروويف بشكل آمن دون ان يسبب اي مشاكل صحية.

 

 

منتجات الميلامين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: