الطريقة المثلى للاعتناء بأسنانك وصحة اللثة

فرشاة الاسنان الكهربائية

إن الأسنان النظيفة هي سر الابتسامة الجميلة، لذا يصرف الكثير أموالاً طائلة للاعتناء بها وتجميلها لكي تعطيهم حرية الابتسامة والضحك دون الشعور بالخجل عند كشفها للضحك بحريّة أمام أصدقائهم. وفي الحقيقة، أن الاعتناء بالأسنان ليس ممارسة جديدة، بل هي عادة اكتبسها الإنسان منذ القدم، فهي بالنهاية اهم ادوات مضغ الطعام والمدخل الاول لطريق الهضم.

إن تنظيف الأسنان بشكل دائم يخفف من معاناة آلامها ويقلل من أضرار البكتيريا التي تنمو عليها. وقد تدرج الإنسان بالعناية بأسنانه من عود الخشب ثم السواك ثم فرشاية ومعجنون الأسنان. حتى وصل  لأحدث اختراع له في هذا المجال هي فرشاية الأسنان الكهربائيّة.

تمتاز فرشاة الأسنان الكهربائيّة عن الفرشاة العاديّة في توفير الوقت والجهد، كما أن حركتها الدائرية او المتذبذبة تساعدها بالدخول الى عمق الاسنان وبين فتحاتها. كمان أنها أفضل في إزالة الجِير المُتراكِم على الأسنان، وهي رفيقة على اللِّثة حيث يحوي بعضها على حسَّاس يحمي اللثة، وفي حال لمسها للثة فهي فقط تحفزها وتنشط الدورة الدموية فيها.

تعتبر الفرشاة الكهربائية اختيار جيد للأطفال وأصحاب الاحتياجات الخاصة وكبار السن وهي رائعة للاشخاص الذين يضعون التقويم لأسنانهم، لأنها تساعد على تنظيفه بشكل جيّد ولا تؤذيه.

يوجد موديلات كثيرة لفرشاة الأسنان الكهربائية وقد اخترنا لكم عدة من هذه الأصناف لنؤمنها على متجر حربوء دوت كوم

 

ملاحظة: هذا الموضوع لا يعد تشخيص لحالتك ولا يغنيك عن استشارة الطبيب

فرشاة الاسنان الكهربائية
الصورة الاصل Designed by Freepik

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: